تدشين اللجنة الثقافية والمكتبة الرقمية بالمجمعة

الزيارات: 1027
تدشين اللجنة الثقافية والمكتبة الرقمية بالمجمعة
عبدالله الحربي - سكب :

دشن محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود أمس الأول، اللجنة الثقافية بمحافظة المجمعة بمدينة الأمير سلمان الرياضية، وذلك بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، ورئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري، وعدد من الأدباء والشعراء والمثقفين والإعلاميين، وبرعاية ودعم جامعة المجمعة.
وأثناء تدشينه موقع اللجنة على الانترنت، تمنى محافظ المجمعة أن تكون اللجنة لبنة في بناء المحافظة ثقافيا، موضحا أن وجود الإرث التاريخي والثقافي، بجانب العديد من المثقفين والأدباء في المحافظة، يعدّ من أهم العوامل المساعدة لنجاح هذه اللجنة، لافتاً إلى الدور المهم للقائمين على اللجنة في إبراز المعرفة ومحاربة الجهل وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي يقف وراءها الحاسدون والحاقدون لهذا الوطن.
وأوضح رئيس اللجنة محمد الجندل أن اللجنة سوف تبدأ نشاطها بمحاضرة لأستاذ الأدب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور حمد بن ناصر الدخيّل.
من جانبه أكد الدكتور عبدالرحمن بن ناصر السعيد الذي تحدث باسم مثقفي المجمعة على ضرورة دعم الحراك الثقافي في المحافظة، والاستفادة من المثقفين والمفكرين، مشيرًا إلى أن على المثقف أن يكون نافعًا بعلمه وفكره لبلده وأمته.
وأشار رئيس أدبي الرياض عبدالله الحيدري إلى تضافر الجهود لإنجاح اللجنة وتحقيق أهدافها بدءا بالموافقة الكريمة من لدن أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وتدشينه الرسمي لها في الرياض، وانتهاء بالتدشين الثاني لها.
ومن جهة أخرى، دشن وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان المكتبة الثقافية الرقمية والموقع الالكتروني للمكتبة العامة بمحافظة المجمعة كما افتتح المعرض الدائم للنشاطات، مشيراً إلى خطة الوزارة الرامية لإعادة تأهيل كثير من المكتبات وفق التصنيف الذي تسير عليه وتفعيل البرامج الثقافية.
وأشار المشرف العام على المكتبات عبدالله الكناني إلى أن المكتبة تضم أكثر من 50 ألف عنوان وثلاث مكتبات شخصية لكل من عبدالله بن عبدالعزيز التويجري وعثمان بن سيار المحارب وإبراهيم العسكر.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>