أرامكو.. تجمع الأسرة السعودية على طاولة الإبداع الفني

الزيارات: 1004
أرامكو.. تجمع الأسرة السعودية على طاولة الإبداع الفني
واس - سكب :

استطاعت شركة أرامكو السعودية عبر معرضها (إثراء المعرفة ) اكتشاف المواهب الفنية لمختلف أعمار أفراد الأسر الزائرة للمعرض من المواطنين والمقيمين، من خلال ورش جناح (قهوة الفن) الذي عرض تسعة أنواع من الفنون المختلفة قدّمها مجموعة من الفنانين المحترفين.
وأوضحت المشرفة على قسم قهوة الفن سحر الحمود، أن محتوى الورش وفّر بيئة إبداعية تحتضن جميع أفراد الأسرة، وتساهم في تعزيز قدرتهم على التعبير وتكوين الشخصيّة لكل فرد من أفرادها، كما تهدف إلى إحياء روح التفكير والإبداع لدى الفرد من سن الطفولة إلى ما فوق في جو من الألفة الذي يتيح مساحة كبيرة للإلهام النفسي.
وبرز في هذا الجناح (فن الأوريغامي) الذي اعتمد على طي الورق بالطريقة اليابانية عبر ست ورش يومية تستغرق الواحدة منها 45 دقيقة، وتم خلالها تعليم النساء والأطفال من سن 8 أعوام فما فوق طريقة التلوين بطرق إبداعية تجعل الشخص يبحر بمخيلته في تصميم العديد من القطع وتنظيمها داخل إطار اللوحة.
ويحتل المرسم الحر موقعا استراتيجيا داخل الجناح حيث يعرض إمكانيات الرسم التشكيلي في خمس حلقات يومية تستضيف في كل حلقة أحد الفنانين السعوديين لتدريس نوع من الرسوم الفنية خلال 45 دقيقة عمل لكل حلقة، بينما وفرّت أرامكو لمحبي الأشغال اليدوية مختلف الأدوات التي تمكنّ الزوار من الرسم على الأكواب وتزيين الصناديق يقدمها عدد من الموهوبين في خمس ورش يومية مدة الواحدة ساعة.
ووفرت شركة أرامكو في ركن آخر، ورشة الخط العربي لمن هم من سن 16 عاما وما فوق، وقسمتها إلى قسمين، ورشة للنساء والثانية للرجال، بواقع ثلاث ورش يومية مدة الواحدة ساعة ونصف يقدمها الخطاط عبدالله بن سواد عضو اللجنة العالمية للخط العربي والزخرفة، والفنانة أسماء الوهيبي.
ومنح الفن التركي ورشة مميزة في جناح قهوة الفن، وذلك عبر (فن الإيبرو العثماني) الذي يعني تقنية الرسم بالماء، فتم إقامة خمس ورش يومية للأطفال من عمر 5 سنوات إلى 12 عاما مدة الواحدة منها 45 دقيقة لتعليمهم على ذلك الفن، بالإضافة إلى ست ورش يومية للرسم على الرمل تقدمها محترفة الرسم على الرمل هجر المطيري.
وفي ورشة (فن التصوير) يتعلم الزوار فن التصوير الفوتوغرافي الاحترافي، خاصة لفئة سن 15 عاما وما فوق عبر ثلاث ورش يومية مدة الورشة الواحدة منها ساعة ونصف تقدمها المدربة هالة الهجن، بينما تقدم الرسامة سمية الشهري ورشة مشابهة وهي (الفن الرقمي) عبر استخدام الأجهزة الذكية في الرسم السريع .
ويضم جناح قهوة الفن ركن (كافيه) الذي يجمع الأسرة لتناول المشروبات على طاولات مزودة بعدد من الأقلام ليتمكن كل فرد من كتابة انطباعاته ومتطلباته ويشاهدها ويتعرف عليها أفراد الأسرة، وتتم مناقشتها في جوي أسري بديع.
وهناك ورشة لإزالة الخوف من الظلام ورسائل توعوية متنوعة كالحفاظ على البيئة والاقتصاد في استهلاك الطاقة عبر غرفة (الرسم في الظلام) باستخدام الألوان والإضاءة من خلال 6 ورش يومية مدة الواحدة 45 دقيقة خاصة بالأطفال من 6 أعوام إلى 12 عاما.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>