انطلاق مسابفة الطائف سم للفنون الشعبية غداً

الزيارات: 920
انطلاق مسابفة الطائف سم للفنون الشعبية غداً
عبدالله الحربي - سكب :

تنظم شركة الطائف للاستثمار والسياحة بالتعاون مع فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة الطائف يوم غد مسابقة الطائف سما للفنون الشعبية ، بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر , والتي سيتنافس فيها 6 من أبرز فرق المحافظة والتي ستقوم طيلة فترة العروض على مدار أسبوعين بتقديم تشكيلة من الألوان الفلكلورية التي تعكس الثقافات المتعددة , التي تزخر بها البيئة الطائفية في مسرح منتجع الكر الترفيهي.
وستكون المسابقة تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة في الفنون الشعبية وذلك لتقييم الفرق ومن ثم اختيار الفرقة الفائزة , والتي ستحصل على جائزة وقدرها خمسون ألف ريال , والمركز الثاني جائزة وقدرها ثلاثون ألف ريال بخلاف المبالغ التي ستصرف كمكافآت للفرق نظير مشاركتها.
وأوضح عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة الطائف للاستثمار والسياحة بندر بن عبدالرحمن بن معمر أن المسابقة التي تستمر لمدة أسبوعين تهدف إلى إبراز التراث وإظهاره بالصورة الجميلة وتشجيع الفرق الشعبية المهتمة بالتراث , والحفاظ على التراث الشعبي وتوثيقه وتطوير أداء العروض الفنية الفلكلورية والتعريف بألوان المنطقة الشعبية , حيث تقوم شركة الطائف للاستثمار والسياحة بالإشراف على تنظيم هذه المسابقة إيمانا منها بأهمية تنشيط حركة السياحة الداخلية وإحياء الموروثات الشعبية .
من جانب آخر أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي أن رعاية شركة الطائف للاستثمار والسياحة تأتي تأكيدا على دور القطاع الخاص في دعم البرامج الثقافية واستشعاراً لمسؤوليتها الاجتماعية , عاداً هذا الدعم باكورة تعاونات مستقبلية لما يخدم الثقافة والفنون بشتى مجالاتها.
وأبان الخديدي أن الفرق المشاركة هي “رنية ، مكة المكرمة ، الدارين ، الجنوب ، بني يزيد ، بني سفيان” ، وستقدّم عروضها أمام لجنة التحكيم برئاسة الفنان سامي الزهراني وعضوية الشاعر خالد الحارثي والفنان سعد العاطف , وذلك يوم الأربعاء والسبت والاثنين من كل أسبوع لمدة أسبوعين ، مضيفاً أن المسابقة تستضيف عددًا من أبرز الفنانين والإعلاميين .

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>