د.خوجة يرعى تكريم الأديب العطار في مكة

الزيارات: 887
د.خوجة يرعى تكريم الأديب العطار في مكة

عبدالله الحربي – سكب : يرعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء الأربعاء المقبل حفل التكريم الذي يقيمه نادي مكة الثقافي الأدبي للأديب أحمد عبدالغفور عطار الذي يمثل رمزًا من رموز الثقافة والأدب ورائدًا من جيل الرواد.
وأوضح رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الدكتور حامد الربيعي أن الاحتفال سيشتمل على تسليط الضوء على الجوانب الأدبية والاجتماعية والإعلامية في حياة العطار، حيث سيتحدث الدكتور حسن باجودة عن الملامح الأدبية في حياة العطار، فيما سيتحدث الإعلامي عبدالله عمر خياط عن الجوانب الاجتماعية والإعلامية في شخصيته، مبينًا أن النادي شكل لجانًا في مختلف المجالات منذ بداية شهر رمضان لإظهار هذه المناسبة بما تستحق مقدمًا دعوته لكافة شرائح المجتمع المكي لحضور هذه المناسبة التكريمية، مقدمًا شكره لوزير الثقافة والإعلام على رعاية الحفل.
فيما أشار المتحدث الإعلامي بأدبي مكة علي يحيى الزهراني إلى أن الدكتور عبدالعزيز خوجة سيقوم على هامش المناسبة بتدشين الموقع الإلكتروني للنادي والذي سيشتمل على كافة برامج وفعاليات ونشاطات النادي المختلفة كما سيدشن الحقيبة الخاصة باسم أحمد عبدالغفور عطار، مبينًا أن النادي أعد كتابًا عن العطار وقام بطباعة كتابه «آراء في اللغة». مؤكدًا النادي أنهي كافة استعداداته لإقامة هذه الفعالية التي ستكون بشكل مختلف عن المعهود حيث ستستخدم فيها عروض الضوء والصوت بشكل جديد ومخالف للفعاليات الأخرى. مشيرًا إلى أن النادي قام خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع أبناء وأسرة العطار الذين أبدوا تعاونًا كبيرًا مع النادي وزودوه بالكثير من الوثائق القديمة عنه، منوهًا إلى المعرض المصغر المقام على هامش المناسبة لبعض مقتنيات العطار وبعض إصدارات النادي.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>