الهلال الأحمر بالباحة : 39 بلاغاً لحوادث بين تصادم وإنقلاب ، 47 بلاغاً لحالات مرضية بأنوعها

الزيارات: 566
الهلال الأحمر بالباحة : 39 بلاغاً لحوادث بين تصادم وإنقلاب ، 47 بلاغاً لحالات مرضية بأنوعها
عبدالله أبو زيد - سكب

شهدت منطقة الباحة عدة حوادث وحالات مرضيه في الاربع الايام الماضيه حيث بلغ عدد البلاغات الوارة لغرفة العمليات بالهلال الاحمر  خلال الفترة من:  ١ / ١٢ الى ٤ / ١٢ 39 بلاغاً لحوادث بين تصادم وإنقلاب ، حيث بلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث 42 إصابة تم نقل 34 حالة عن طريق الهلال الأحمر و8 حالات لم يتم نقلها. جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني حيث أضاف أن الإصابات كانت بين المتوسطة والخطيرة حيث تم تثبيت  المصابين وتركيب المحاليل بالشكل الصحيح لكي لا يتعرض لتضاعف باصابات لاقدر الله.
أما الحالات المرضيه بانوعها عدد فقد وصل عدد  البلاغات التي وردت  47 بلاغاً
وعدد الحالات المرضيه 39 ،
والحالات التي تم نقلها  32 حالة
و 17 حالة لم يتم نقلها.
واصفاً  التعامل مع الحالات المرضيه على الوجه المطلوب وبالطريقة الصحيحه لكل حاله.
من جانبٍ آخر.
نوّه الزهراني إلى عدم تحريك او نقل المصابين  من قبل المواطنين من مكان الحادث الى حين وصول الفريق الإسعافي حيث أنهم على دراية بالطرق المثلى للتعامل مع مختلف الاصابات لأن ذلك بدوره قد يؤدي إلى تأزم الموقف دون قصد ويضاعف من الكسور بصورة خاصة. وأهاب الزهراني بطالبي الخدمه الاسعافيه لاسعاف المرضى والمصابين بالاتصال على الرقم الموحد  “997”

الهلال الأحمر 3

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>