انطلاق مهرجان سياحي في بني مالك جنوب الطائف بعد عيد الفطر

الزيارات: 768
انطلاق مهرجان سياحي في بني مالك جنوب الطائف بعد عيد الفطر

عبدالله الحربي – سكب : تنطلق فعاليات المهرجان السياحي الأول في بني مالك جنوب الطائف، بعد عيد الفطر المبارك هذا العام، تحت رعاية محافظ محافظة ميسان، وفي حضور المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط، وشيوخ قبائل بني مالك “سراة وتهامة”.
ومن المقرر أن يكون مقر الخيمة الرئيسة للمهرجان في مركز القريع، بينما ستتوزع الفعاليات في جميع مناطق بني مالك، حيث سيكون الطيران الشراعي في المواريد وتسلق الجبال في جبل إبراهيم وجبل العصيدة.
وسيشهد المهرجان استعراض سيارات الدفع الرباعي والسيارات المعدلة في أرجاء بني مالك، مع تنفيذ العديد من الأنشطة الرياضية في مناطق مختلفة من بني مالك.
ومن المنتظر تنفيذ الكثير من الفعاليات المتعلقة بإحياء التراث الشعبي من خلال المتحف القديم لبني مالك، بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية والتراثية والثقافية، بينما سيستمتع الأطفال بالعديد من الأنشطة والفقرات الترفيهية.
ويستغرق المهرجان 15 يوماً تنتهي بتنظيم حفل ختامي يحضره شيوخ القبائل ومحافظ ميسان ورؤساء المراكز والدوائر الحكومية وعدد من الشخصيات العامة، ويشهد تكريم عدد من أبناء القبيلة.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>