قصيدة سعودية بين أفضل 50 قصيدة كتبت خلال 50 عاماً

الزيارات: 927
قصيدة سعودية بين أفضل 50 قصيدة كتبت خلال 50 عاماً

عبدالله الحربي- سكب : اختيرت قصيدة للشاعرة السعودية أشجان هندي ضمن أفضل خمسين قصيدة حب معاصرة كتبت في الخمسين سنة الأخيرة.
ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية قائمة لخمسين قصيدة، تضم ثلاثة قصائد عربية، هي قصيدة (البحث عن الآخر) للشاعرة أشجان هندي من السعودية، وقصيدة (الحب) للشاعرة إيمان مرسال من مصر، وقصيدة (أغنية وثلاثة أسئلة) للشاعر أمجد ناصر من الأردن.
واختيرت القصائد من قبل متخصصين في مركز ساوث بانك، حيث اختاروا قصائد معاصرة لشعراء من ثلاثين بلداً، مبتعدين عن القصائد الشهيرة والتقليدية لشكسبير وغيره من عمالقة الشعر، وكذلك القامات الشعرية الكبيرة كالشاعر نزار قباني ومحمود درويش وآخرين.
وسيقرأ الشعراء القصائد الخمسين في 20 يوليو الجاري في مركز ساوث بانك بالعاصمة البريطانية لندن، في ما وصف بأنه “حدث غير مسبوق”.
يذكر أن الدكتورة أشجان هندي شاعرة وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، ولها ثلاثة دواوين هي: ريق الغيمات، للحلم رائحة المطر، مطر بنكهة الليمون.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>