مؤسسة البابطين تعلن عن مسابقة لأفضل قصيدة شعرية

الزيارات: 894
مؤسسة البابطين تعلن عن مسابقة لأفضل قصيدة شعرية

عبدالله الحربي – سكب :أعلنت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، بالتعاون مع إذاعة صوت العرب عن إقامتها لمسابقة شعرية بعنوان: “ديوان العرب” لأفضل قصيدة، وحددت فترة التقدم للمسابقة خلال شهر رمضان المبارك.
ومن شروط الاشتراك في المسابقة أن تكون القصيدة المقدمة منشورة بكاملها في إحدى المجلات الأدبية أو الإصدارات الصحفية أو الدواوين الشعرية أو كتاب مستقل خلال خمسة أعوام تنتهي في 27/7/2014م ولم تفز بأي جائزة عربية أخرى مماثلة، وأن تكون القصيدة باللغة العربية الفصحى على أن لا يزيد سن المتسابق عن 40 عاماً، وقد رصدت المؤسسة ستة آلاف دولار للقصيدة الفائزة بالمرتبة الأولى ، وثلاثة آلاف دولار للمرتبة الثانية وألف وخمسمائة دولار للمرتبة الثالثة وسبعمائة وخمسين دولاراً للمرتبة الرابعة. وستعلن الجوائز في نهاية شهر أغسطس المقبل يصاحبها حفل كبير يقام ضمن احتفالات عيد إنشاء إذاعة صوت العرب.
وقالت الأمانة العامة في المؤسسة إن هذه المسابقة تأتي ضمن الأهداف التي وضعها رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لتشجيع ريادة الشعر العربي وتكريسه في وجدان الأجيال كمنهل أساس في لغتنا العربية وملمح ثقافتنا الأصيلة. وأعربت المؤسسة عن اعتزازها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب لعراقتها الثقافية والإعلامية.
هذا وترسل الأعمال الشعرية المقدمة للمسابقة إلى مكتب المؤسسة في القاهرة من خلال فاكس 33027335 أو عن طريق الأيميل [email][email protected][/email]

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>