بلدية صوير تعلن إطلاق و إنجاز عددٍ من المشاريع التنموية و الحيوية

الزيارات: 431
بلدية صوير تعلن إطلاق و إنجاز عددٍ من المشاريع التنموية و الحيوية
سكب -  فواز الرويلي – الجوف

 

 

 

أكّد المهندس تركي بن عبد العزيز السلامه رئيس بلدية صوير من خلال جولة قام بها على عدد منٍ المشاريع بمرافقة عددٍ من الإعلاميين ، بأن مركز صوير و القرى التابعة له سوف يشهد بعون الله العديد من المشاريع التنموية و التطويرية و تغيير في البُنى التحتية مبينًا بأن البلدية تسعى إلى زيادة الموارد الاستثمارية ، و تهيئة مركز صوير ليكون مركزًا للخدمات ، ووجهة استثمارية وحضارية .

وقال السلامه إن البلدية وبحسب توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الرامية لراحة المواطنين والحرص على رفاهيتهم ؛ تسعى لخدمة المواطنين في كافة المجالات ، حيث سوف يتم قريبًا الانتهاء من عددٍ من المشاريع و استلامها من المقاولين ، لافتًا بأن عددَ المشاريع والمبادرات التحول الوطني (٢٠٣٠ ) التي يتم تنفيذها موزعة على أماكن متعددة ، حيث تم إنجاز ما نسبته 70% من مشروع (حديقة شمال صوير الشمالي) و التي تأتي ضمن مبادرات التحول الوطني و أنسنة المدن ومكاتب الخدمات ، بمساحة إجمالية تبلغ 70000 م2 ، كما سوف يتم طرح المطل بعد تأهيله للاستثمار .

كما أوضح السلامه بأنه جارٍ العمل على نقل كراج البلدية وسكن العمالة فيها بعيدًا عن الأحياء السكنية داخل صوير إلى مقره الجديد مع إنشاء مستودعات مركزية بقيمة بلغت أكثر من 2000000ريال و بنسبة إنجاز بلغت 45% تقريبًا .

هذا وسوف يكون هناك تأهيل و تهيئة عددٍ من المتنزهات و حدائق الأحياء وتجهيزها بالأدوات اللازمة و الألعاب الترفيهية للأطفال و أماكن الجلوس و ممارسة الرياضة ، منوهًا بأن البلدية تقوم و حسب خطط مجدولة بحملة لمكافحة التشوه البصري و الإصحاح البيئي بصفة مستمرة ، كما يتم حاليًا تنفيذ مشروع الإضاءة “ترشيد” باستبدال الإنارة القديمة بأخرى حديثة وصديقة للبيئة حيث بلغ عدد الفوانيس التي تم استبدالها 1600 فانوس .

و ذكر السلامه بأن أهالي صوير على موعد مع افتتاح مركز صوير الحضاري الجديد مطلع العام الهجري القادم حيث تم إنجاز 70% من المشروع و الانتهاء من المراحل الرئيسية للمشروع و الذي سوف يخدم كافة الشرائح و الجهات الحكومية و الأهلية ؛ بوقتٍ قياسي ، كما يجري العمل حاليًا على إنشاء مركز خدمات بلدية في كلٍ من قريتي خوعاء وعذفاء لخدمة المواطنين فيهما و تسهيل الإجراءات و التعامل البلدية على المواطنين .

وفي ختام الجولة زف السلامه البشرى لأهالي صوير بأنشاء أول مجمع تجاري و ترفيهي ” Boulevard” على مستوى منطقة الجوف ، على أن يشتمل على أحد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة ، بالإضافة إلى مقهى للمشروبات الساخنة و الباردة راقي ، و مجموعة من الأماكن الخدمية الترفيهية .

هذا وذكر المهندس السلامه أن مركز صوير يحظى مثل غيره من المراكز و المحافظات السعودية باهتمام ودعم من القيادة الرشيدة لإيجاد البنى التحتية لخدمة الوطن و المواطن ، مثمنًا في الوقت ذاته حرص و متابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز ، و مقدمًا شكره و تقديره لأمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي ال محفوظ على متابعته و تذليل كافة العقوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع .

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>