الإرشاد الصحي

الزيارات: 741
الإرشاد الصحي
موضي العايد

الإرشاد الصحي
إن العناية بصحة الإنسان وسلامته منطلق برنامج جودة الحياة في رؤية الوطن الطموحة 2030، وخطوة متقدمة للأمام، و كما نعلم انه تتواجد أعداد كبيرة من أفراد المجتمع في المدارس يمثلون نسبة لايستهان بها من المستهدف ببرامج تعزيز الصحة لذا كان لابد من وجود شراكة بين وزارة التعليم ووزارة الصحة متمثلة في الصحة المدرسية كفرع من فروع صحة المجتمع ، يعنى بصحة الطلبة و منسوبي المدارس و يعززها من خلال الأنشطة و البرامج الصحية التثقيفية و الوقائية المختلفة .
من هنا برزت الحاجة لإشراك المعلم للمساهمة في هذا الجانب من خلال برنامج الإرشاد الصحي ،
تبرز أهمية الإرشاد الصحي بالمدرسة كونه يمثل تفعيلا لدور المعلم ليكون مشاركا في التخطيط و التنفيذ و المتابعة للأنشطة و البرامج الصحية التي تعنى بتعزيز صحة الطلاب والمجتمع المدرسي ككل جسديًا ونفسيًا، كما يسهم في توفير بيئة مدرسية صحية تساعد على تحقيق الأهداف و الوقاية لجيل المستقبل ، كما أن وجود مرشد صحي بالمدرسة يتابع ويثقف ويتواصل يعمل على تلمس أولويات الاحتياجات الصحية في المجتمع المدرسي و يساهم في تحقيقها بما ينعكس على المجتمع ككل .
ونستشرف مزيدًا من التفعيل والتمكين والدعم للإرشاد الصحي المدرسي ، فالصحة بوابة التحصيل المعرفي في عالم متسارع نهضة ونمو.

الأستاذة / موضي العايد
اداره الشؤون الصحيه المدرسيه بوزارة التعليم

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>