نائب أمير منطقة حائل حائل تحتضن عدد كبير من المواقع التي تستحق ان تُضمن ضمن مواقع اليونيسكو

الزيارات: 247
نائب أمير منطقة حائل حائل تحتضن عدد كبير من المواقع التي تستحق ان تُضمن ضمن مواقع اليونيسكو

سكب : عبدالله الحربي
اشار صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل إلى أن في حائل عدد من المواقع الأثرية والتراثية التي تستحق تسجيلها ضمن مواقع التراث العالمي في (اليونيسكو) ، جاء ذلك أثناء زيارة سموه اليوم لموقع الرسوم الصخرية بمدينة جبة (جبل ام سنمان) والمسجل ضمن مواقع التراث العالمي (اليونيسكو) حيث تفقد سموه الموقع وسير أعمال مشروع التهيئة التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وقال سموه ان هناك جهد كبير تقوم به الهيئة في الموقع نظراً إلى أهمية الموقع تاريخياً وسياحياً للمنطقة وننتظر إنهاء الاعمال الحالية وجاهزية الموقع لاستقبال السياح وتوفر كافة الخدمات.
وذكر سموه إلى أن رؤية المملكة ٢٠٣٠ اهتمت بصناعة السياحة واهميتها في الاقتصاد الوطني مشيرا سموه إلى ما ذكره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد بأن الرؤية ترتكز على عمق المملكة التاريخي والحضاري.
وكان سموه قد بدأ زيارتة لاثار مدينة جبة في موقع جبل ام سنمان وكان في استقبال سموه كل من رئيس مركز جبة الاستاذ بدر بن حجر بن ناحل ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل المهندس زياد بن عيادة المصيول وبعض مسئولي الهيئة وعدد من اعيان وأهالي جبة، واطلع سموه على الرسوم الصخرية واعمال التطوير في الموقع ثم زار سموه متحف النايف الأثري وكان في استقبال سموه صاحب المتحف الاستاذ سعود النايف وتجول سموه داخل المتحف واطلع على محتوياته ومقتنياته الأثرية والتراثية.
ثم اخذ سموه جولة على شوارع وميادين مدينة جبة ثم زار سموه المركز الحضاري التابع لبلدية جبة، وعقد سموه حلقة نقاش حول مستقبل المواقع الاثرية بالمنطقة وفي مدينة جبة بشكل خاص متطلعاً سموه الى الوصول الى تجربة سياحية متكاملة في المنطقة.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>