مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية يعقد اجتماعه الثاني والعشرين بجدة

الزيارات: 635
مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية يعقد اجتماعه الثاني والعشرين بجدة

صالح القباص – جدة

عقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ، مساء أمس الاجتماع الحادي والعشرين لمجلس أمناء المؤسسة ، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس المجلس, وبحضور أصحاب السمو الملكي الأمراء أعضاء المؤسسة أبناء الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله- وذلك بقصر الخالدية في جدة .
وفي مستهل الاجتماع ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان كلمةً أوضح فيها أن المجلس في كل اجتماع يرد الفضل كله لله سبحانه وتعالى , ثم إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- , في إنشاء وتمويل و تطوير هذه المؤسسة سائلاً الله أن يُسكنه فسيح جناته , ثواب سعيه في خدمة مشاريعه الإنسانية داخل المملكة وخارجها , التي يصعب حصرها لكنها ظاهرة للعيان .
ورفع سموه الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- , ومؤسسات الدولة والقطاعين العام والخاص , على ما تلقاه المؤسسة من دعم و رعاية ومساندة .
وبين سموه أن المؤسسة تحارب الجهل والفقر والمرض, وأسهمت بدفع مبلغ فاق 24 مليون ريال في ثمانية عشر شهرا على علاج خمسمائة مريض من خلال الصندوق الخيري لمعالجة المرضى التابع للمؤسسة , فيما تُحارب المؤسسة الجهل الذي يُعد أرضاً خصبة للإرهاب والتطرف من خلال الإصدارات السنوية لموسوعة “مقاتل من الصحراء” التي تشتمل على أكثر من 200 ألف صفحة على الشبكة العنكبوتية في مجالات عدة .
وأشاد سموه بما يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز , أمين عام المؤسسة , من جهد ومنجزات يفتخر بهما هذا الصرح الخيري الطبي العلمي , مرحباً سموه بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن سلطان بن عبدالعزير على انضمامه للمجلس كعضو فاعل فيه .
وأعرب سموه عن شكره لرجال القوات المسلحة في دفاعهم عن الأمن الوطني وذودهم عن كل شبر من أرض الوطن , كما قدّم سموه شكره لرجال الأمن والحرس الوطني في تصديهم للتطرف والإرهاب .
وفي نهاية الاجتماع استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله , التي شملت إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي , ومراجعة الميزانية العامة للمؤسسة , وإقرار الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام 2018م .
عقب ذلك أدلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بتصريحٍ صحفي أوضح فيه أن الاجتماع أقر زيادة بنسبة 20% في السعة السريرية في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بالرياض , حرصاً من المؤسسة على التقليل من قوائم الانتظار للمرضى مع الحفاظ على المستوى العالمي للخدمات التي تتمتع بها المدينة , إلى جانب إنشاء موقع طبي متكامل لتقديم الخدمات للمرضي الذين يحتاجون لأقل من أربع وعشرين ساعة تنويم وهذا الموضوع يتم مناقشته مع وزارة الصحة ويعد في مراحله الأخيرة , مشيراً إلى أن المؤسسة بصدد إيجاد موقع بالتباحث مع سمو أمير منطقة مكة المكرمة لإنشاء مدينه طبية في مكة المكرمة .
وقال سموه :” نحن بصدد أن تتبنى الأمم المتحدة جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه بالشراكة مع المؤسسة, وتقام في نيويورك أو جنيف وهذه الجائزة لقيت دعما كبيراً من خادم الحرمين الشريفين وهي تعد فخر للمملكة العربية السعودية”, مؤكداً استمرارية مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في الرياض , وأن المؤسسة قامت في وقتٍ سابق ببناء 1200 وحدة سكنية والاستمرار في هذا التوجه .

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>