مستشفى الملك فهد العام يختتم مؤتمر التوعية بالجلطات الدموية

الزيارات: 49
مستشفى الملك فهد العام يختتم مؤتمر التوعية بالجلطات الدموية
سكب - المدينة المنورة

أُختتمت مساء يوم أمس السبت الموافق 26 / 8 / 1439هـ فعاليات المؤتمر العلمي للتوعية بالجلطات الدمويه الوريدية والذي أُقيم في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة وبرعاية مدير عام المستشفى الدكتور أيمن بن محمد خرابه، وبمشاركة الدكتور باسم البيروتي استشاري امراض الدم وزراعة الخلايا الجدعية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجده وعدد من الإستشاريين من مستشفى الملك فهد بالمدينة في عدة تخصصات.
وناقش المؤتمر امراض الجلطات الدمويه الوريدية بشكل مفصل وتحدث المحاضريين عن اسباب الجلطات الدمويه ومضاعفاتها وكيفية الوقاية منها وأحدث ما توصل اليه علاج مثل هذه الجلطات.
ومن جانبه بين الدكتور باسم البيروتي ان الجلطات الوريدية من أهم الأسباب التي تؤدي الى المضاعفات، وتعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي الى حدوث الوفيات بنسبة تصل من 50٪ حسب الدراسات العالمية، وأضاف بأن الوقاية من الجلطات يتم من خلال معرفة العوامل التي تساعد على حدوث الجلطات وبالتالي اتخاذ التدابير الوقائية التي تحمي المريض من هذه الجلطات كما أشاد بالتنظيم الرائع للمؤتمر وإتاحة الفرصة لعدد كبير من التخصصات الطبيه بالمشاركة والمناقشه مقدماً شكره الجزيل للدكتور أيمن خرابه على الرعاية والتنظيم الرائع.
وبدوره قدم الدكتور أيمن بن محمد خرابه مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة شكره الجزيل للدكتور باسم البيروتي لمشاركته في المؤتمر العلمي مؤكداً على أهمية مثل هذه المؤتمرات والتي تفتح المجال لمناقشة مواضيع طبيه بشكل اوسع ومع كفاءات طبيه لها خبره كبيره في المجال الطبي مؤكدا بذل المزيد من الجهود لتطوير العمل بالمستشفى بما يحقق رؤية المملكة 2030.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>