الشبيب تصيب الهدف في ملتقى التربية الإعلامية بالقريات

الزيارات: 227
الشبيب تصيب الهدف في ملتقى التربية الإعلامية بالقريات

سكب : ابتهال الطاسان
مشاركات أوراق العمل المطروحة في ملتقى التربية الإعلامية في ظل الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ والمُقامة في محافظة القريات لعدد من المختصين بالتربية والإعلام من جامعات وإدارات المملكة ووزارة التعليم.
وفي مشاركة للأستاذة أمل الشبيب والتي تناولت بواقعية الفرق بين الإعلام التربوي والتربية الإعلامية وضرورة توظيفهما في اتجاه إيجابي موحد لتحقيق الرسالة التربوية والفكرية.
وحثت على ضرورة تفعيل الإعلام التوبوي التواصل المهني بين المؤسسات الإجتماعية والتربوية والسير في مسار واحد لضمان وقاية النشء من الانحرافات الفكرية وقفل الخطوط عن المغرضين وحماية ابنائنا.
واشارت إلى ضرورة تفعيل العمل التطوعي الهادف من خلال منظومة عمل متكاملة تبدأ من الوزارة وصولاً إلى الإدارات التعليمية، وهي من اهتمامات رؤية المملكة ٢٠٣٠ لأهميته في التنمية الشاملة والنهضة للمجتمع.
واختتمت مشاركتها بضرورة الاستشعار بهموم الطلاب والطالبات عموماً، وتعزيز دورهم في البناء وأخذ ارائهم ومنحهم مساحة من الحرية فهو بنظرها الحل الأمثل بدلاً من التهميش الذي يؤدي الى التطرف الفكري، فنستطيع بذلك الدخول عليهم من ابوابهم الفكرية ونصحح ونقنع ونعدل تفكيرهم.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>