مركز عبدالرحمن السديري الثقافي

دار العلوم بالجوف يعقد لقاء توثيقي”لطيفة السديري سيرة وحياة” وتدشين مسابقة البحث العلمي.

الزيارات: 733
دار العلوم بالجوف يعقد لقاء توثيقي”لطيفة السديري سيرة وحياة” وتدشين مسابقة البحث العلمي.
سكب - أمل الشبيب

عقد مركز عبدالرحمن السديري الثقافي ممثل في دار العلوم بالجوف لقاء توثيقي عن سيرة وحياة لطيفة السديري رحمها الله، وذلك لما لها من دور تعليمي قيادي واجتماعي باقي أثره يتناوله الجميع.

وحضر اللقاء عدد من كريمات الأمير عبدالرحمن السديري رحمه الله، وعدد من سيدات المنطقة ومثقفات من المناطق الأخرى، ومن منسوبات التعليم لإلقاء الضوء على جوانب مهمة ومؤثرة في المجتمع.

وبدأ اللقاء بترحيب طالبات مدارس الرحمانية بالحضور الكريم، وجلسات حوارية ادارتها الدكتورة هيا السمهري، بمقدمة عن السيدة لطيفة السديري رحمها الله، وأنها تصدرت أوائل منصات التنوير النسائية في تعليم الجوف، فكان لها فرائد من الإنجازات النهضوية والبدايات الحقيقية في التأسيس التنظيمي للتعليم في المنطقة، وفي الشأن الاجتماعي كان لها حراك تنموي محمود.

وتناولت الأستاذة هيا الملحم والتي تحدثت عن الجانب الإنساني ومواقف تذكر وتوثق وعن شخصيتها المتميزة بل النادرة في تعاملها مع المجتمع واهتمامها بالعمل الخيري والإنساني، وأن الكل اقتطف من فكرها ثمار الحكمة والمعرفة والخبرة في جميع المجالات.

وتلتها الأستاذة فاطمة العدوان في الحديث عن تحدثت عن شخصيتها رحمها الله التربوية، وتعاملها مع المواقف التعليمية وبداية التعليم في الجوف، واشادت إلى حرصها على مستوى الطالبات ومتابعتها بنفسها لفجوات الضعف ومعالجتها حتى تتجاوزها المدارس.

وبينت الأستاذة عفراء الذباح كيف اكتسبت العديد من الخبرات منها واستثمرتها في مواصلة العملية التعليمية، وبقت بصماتها وافكارها في الإدارة والإشراف والسلم التعليمي الى هذا اليوم مرجع للعديد، وكانت تبادر في مشورتها وتوجيهها فلا تدخر علم ورأي به فائدة الا ونفعت

واسهبت الأستاذة نوارة العرسان في الحديث المنجزاتها وصناعة الأثر وعن المواقف التربوية لها، وانها أول من استحدث مسمى الموهوبات لحرصها على هذه الفئه، وكان وقتها تقضيه في الميدان ومع الطالبات وحرصها واضح على جميع الطالبات بدون ا

وذكرت الأستاذة فاطمة القاضي اهتمام السديري بالمناشط الثقافية والاجتماعية والإنسانية، واهتمامها بالعمل التطوعي. وكانت تعدٌ أسبوع ثقافي في منظومة متكاملة من الإعداد والاستعداد تقسم فيها الأعمال وتنظم الأدوار وتستقبل الوفود الثقافية بكرم وحفاوة وتغادر بانطباع جميل.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات التي تميزت بالعفوية والبساطة وذكر العديد من المواقف التربوية والاجتماعية ليتم توثيقها.

واختتم اللقاء بتدشين مساعدة المدير العام لمركز السديري الثقافي الدكتورة مشاعل عبدالمحسن السديري مبادرة “مسابقة البحث العلمي” تزامناً مع هذا اللقاء، وكرمت المشاركات في هذا اللقاء الثري.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>