نجاح عمليتان لزراعةِ كلى بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة

الزيارات: 573
نجاح عمليتان لزراعةِ كلى بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة
سكب - أمل الشبيب

أوضح الدكتور بدر الحميد مساعد مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة للخدمات العلاجية ورئيس مركز الملك عبدالعزيز لجراحة الكلى بالمدينة المنورة أن فريقاً طبياً متخصصاً من مستشفى الملك فهد العام بالمدينة وبالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام نجح في إجراء عمليتان لزراعة كلى لمريضين عانيا من فشل كلوي مزمن.

وبين الدكتور بدر الحميد بأنه قد تم عمل العملية الأولى يوم الجمعة بتاريخ 28 / 6 / 1439هـ بعد أن تقدم شقيق المصابة بالفشل الكلوي للتبرع لها، و بعد إجراء الفحوصات الطبيه والتحاليل المخبرية وبعد التأكد من تطابق العينتان تمت العمليه وتكللت بفضل من الله بالنجاح.

وعن الحالة الثانية ذكر الدكتور بدر بأن المريض عانى من فشل كلوي مزمن وأجريت له العديد من جلسات الغسيل قبل أن تطابق عينة إبنه والذي تبرع لوالده بعد إجراء الفحوصات اللازمة؛ لينهي معاناة والده مع المرض وغادر المتبرعان والمريضين المستشفى بصحة جيدة ولله الحمد.

من جانبه أثنى الدكتور أيمن بن محمد خرابه مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة على هذا التعاون المتميز بين مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وما قدمه التعاون من خدمه جليله لآهالي طيبه الطيبه، وأعداً بتقديم الدعم الكامل لهذا البرنامج لزيادة عدد الحالات خلال الأيام القادمة، ومقدماً شكره الجزيل للفريق الطبي على هذه الإنجازات الرائعة والمشرفة.

الجدير بالذكر إن هاتان الحالتان تعد 24 و 25 بعد إطلاق برنامج التعاون المشترك بين مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام عام 2015 ، والذي حقق نسبة نجاح ‎%‎100 ولله الحمد.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>