مدير جامعة القصيم يرعى توقيع 6 اتفاقيات مع هيئة تقويم التعليم

الزيارات: 166
مدير جامعة القصيم يرعى توقيع 6 اتفاقيات مع هيئة تقويم التعليم
نورة السحيمي _ سكب
وقعت جامعة القصيم عدد من الاتفاقيات وعقود الاعتماد البرامجي مع هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك يوم الثلاثاء 20/5/1439هـ، تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة، بهدف رفع جودة المخرجات التعليمية التي تعول عليها رؤية المملكة 2030 ومواكبة التحولات التنموية الحضارية التي تشهدها المملكة في الفترة الحالية، وذلك بتنفيذ ستة مشاريع للاعتماد البرامجي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد وذلك لبرامج: ماجستير المناهج وطرق التدريس, ماجستير الرياضيات البحتة في كلية العلوم, بكالوريوس كيمياء, بكالوريوس أنظمة, بكالوريوس التربية البدنية, وبرنامج المحاسبة بكالوريوس محاسبة.
وأكد “الداود” عقب التوقيع على سعي الجامعة للتطوير والتحديث حيث يعمل منسوبوها جميعا بروح الفريق من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية بالجامعة، مشيرا إلى هذه الإنجازات المتوالية في مضمار الجودة والاعتماد، والتي جاءت نتيجة للدعم الذي تتلقاه الجامعة وكافة الجامعات في هذا الوطن المعطاء من حكومة خادم الحرميين الشريفيين، مؤكداً على ضرورة إدراك الجميع لأهمية مواصلة هذه الإنجازات والاعتمادات لخدمة الدين والوطن.
ومن جانبه عبر الدكتور عبدالله بن علي الغشام وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقيات الجديدة لتعزيز رحلة الجودة والمساهمة في تحقيق تطلعات الوطن نحو رؤية ٢٠٣٠، مشيرا إلى أن توقيع الجامعة لستة عقود اعتماد برامجية جديدة يتزامن مع الانتهاء من إجراء الزيارات التقويمية الميدانية من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لعدد من البرامج الأخرى في الجامعة.
وقدم “الغشام” الشكر لمنسوبي المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي على جهودهم الكبيرة والتي بدأت الجامعة تقطف ثمارها بالارتقاء بالأداء وتحسن المخرجات في المؤسسات التعليمية، كما عبر عن تقديره وشكره لمعالي مدير الجامعة على تحفيزه ومتابعته وتوجيهاته الدائمة لكل ما فيه تقدم وتميز الجامعة.
وأوضح الدكتور سلطان بن عبدالله المحيميد عميد عمادة التطوير والجودة أنه تم توقيع ستة عقود اعتماد برامجية، اثنان منها للدراسات العليا وأربعة أخرى لبرامج مرحلة البكالوريوس، مؤكدا أنها تأتي امتدادا لمسيرة الجودة الحافلة في الجامعة، حيث سبق أن حصلت الجامعة على الاعتماد البرامجي الوطني في ٨ برامج، وحصلت على الاعتماد البرامجي الدولي لما يزيد عن ١٦ برنامجًا. 
وأكد “المحيميد” أن البرامج التي تم توقيع عقود اعتماد برامجية لها هذا اليوم خضعت لمعايير دقيقة ودراسة مكثفة من قبل اللجنة الدائمة للجودة في الجامعة وتمكنت من توفير المتطلبات اللازمة للتقدم للاعتماد وأخذت بعين الاعتبار متطلبات الإطار السعودي للمؤهلات.
يذكر أن معالي مدير الجامعة القصيم قد وجه عمداء الكليات ورؤساء الأقسام لتقديم مجموعة برامج جديدة وذلك للاعتماد الوطني، حيث من المنتظر أن تعتمد جميع البرامج بحلول 2020 م .

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>