فوز 60 فكرة في مسابقة خطة العمل لصناعة الشركات الناشئة بجامعة طيبة

الزيارات: 235
فوز 60 فكرة في مسابقة خطة العمل لصناعة الشركات الناشئة بجامعة طيبة

سكب : عبدالله الحربي
أعلنت إدارة الابتكار وريادة الأعمال بوكالة جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي اليوم عن فوز ٦٠ فكرة في مسابقة خطة العمل الأولى لصناعة الشركات الناشئة التي شاركت فيها حوالي ٢٧٤ فكرة.
وشكر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على رعايته للمسابقة ودعمه لأنشطة الجامعة المختلفة، وأن دعم سموه للابتكار وريادة الأعمال يأتي حرصاً منه -حفظه الله- على تهيئة شباب المنطقة ودعمهم ليكونوا لبنات تسهم في بناء وطنهم على كافة الأصعدة.
وأبان معاليه أن الجامعة اتخذت هذا العام شعار “عام الإبداع والاستثمار” حيث تعمل الجامعة على تأصيل فكرة الاستثمار والإبداع في برامجها وغرسها في نفوس المنسوبين والطلبة، موضحا أن الجامعة اتخذت الإبداع والاستثمار منهجا متوافقا مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠ وأن الجامعة ماضية في تطوير برامجها الأكاديمية والبحثية لتتواءم مع متطلبات سوق العمل، وحاجة منطقة المدينة المنورة من الناحية الأكاديمية والبحثية.
من جهته شكر وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف، ووكيل الجامعة د.سلطان العمري، معالي مدير الجامعة على دعمه لبرامج ومسابقات الابتكار وريادة الأعمال لا سيما وأن هذه الأنشطة محفزة لمنسوبي الجامعة والمجتمع لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله.
وذكر د.العمري أن الهدف من هذه المسابقة هو نشر ثقافة الموهبة والإبداع وبراءات الاختراع وزيادة أعداد المبتكرين السعوديين والإسهام في وصول مجتمعنا إلى مجتمع المعرفة والنهضة المستدامة ، وتشجيع الطلاب على تحويل أفكارهم إلى منتجات استثمارية ليسهموا في بناء مجتمع المعرفة واقتصاد ما بعد النفط وتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين لمستقبل أخذت فيه الموهبة كل الرعاية والاهتمام حينما نصت رؤية المملكة 2030على ضرورة التعليم النوعي وتعزيز ثقافة الابتكار.
بدوره ذكر المشرف على إدارة الابتكار وريادة الأعمال الدكتور محمد الغامدي أن المعايير التي ارتكزت عليها اللجنة أثناء فرز وترشيح الأفكار هي أن تكون الفكرة واضحة، وذات أصالة، وغير متكررة، وتكون قابلة لتوطين الصناعة أو الخدمة، ووضوح الميزة التنافسية في المشروع، وتحويل الفكرة إلى شركة في عضون عام، مشيرا إلى أن عدد المحكمين في اللجنة 20 شخصا.
وأضاف د. الغامدي بأن عدد الأفكار التي قُدمت في المسابقة وصلت إلى 274 فكرة، وفاز ت ٦٠ فكرة، منها ٢٧ للشباب و ٣٣ فتاة ، مبينا بأن مراحل المسابقة الأولى كانت تتعلق بفرز المرشحين، فيما سيتم العمل خلال المراحل القادمة على كيفية إدارة الأعمال والتفكير الإبداعي، ودراسة الجدوى، وتطوير خطة العمل، مبينا أنه في هذه المرحلة سيلتقي الطلبة مع المستثمرين والمتخصصين في المشاريع لمناقشة الأفكار حول الأفكار الفائزة.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>