كن راسما للوحة حياتك

الزيارات: 1013
كن راسما للوحة حياتك
فضه حسن عسيري

أنا الذي أصنع قدري أنظر إلى بوصلتي و أعدل أشرعتي لتناسب أهداف حياتي .
إن الأنسجام مع الحياة هو غاية الحكمة , لأن الأفكار الجديده و الأشياء المختفلة عن ذي قبل متنوعه في أشكال و ألوان , بإمكنانا العودة إلى بناء أهدافنا و رغباتنا الحقيقة قبل أن تجبرنا الظروف و العقبات على نساينها .
ماذا نريد ؟ ماذا نستطيع ؟ و إلى أي إتجاه نميل ؟ وبأي نهج تتبع أهدافك ؟ هل ترغب في أن تذكر نفسك بأن تعاملها على قدر أفكارك ؟ ليس هذا هو ما نسأل عنه عادة فيما يتعلق بفهمنا لأنفسنا ولكن هذا السؤال هو بيت القصيد الذى اريد .
ماعليك يا صاحبي إلا أن تأخذ الأمر خطوة بخطوة تنظر لنفسك على أنها صورة عظيمة تريد أن ترسمها ,انظر إلى حياتك على أنه لوحة فنان بيضاء ,انظر إلى نفسك على أنها رائعتك التي ستظل ترسمها , لأن هذا سيجعلك تستمتع بالتغييرات الصغيرة ابتهج لأنك تصعد في أتجاة أهدافك لا تخف من أستخدام اللمسات الصغيرة من الفرشاه إذا أردت أن تجعل من نفسك صورة عظيمة , فبإمكانك أن تؤلف حياة عظيمة , بمقدورك أن ترسم مستقبلك , لأننا من أعماقنا مبدعون للغاية .
الأهداف وحدها لا تكفي كما يقال هدف بدون خطة عمل مجرد حلم يقظة ,لذا فإن معرفتك لما أنت كفء له , لماذا أنت كفء له ؟ تعطيك الطاقة لتحفيز ذاتك , وعدم معرفتك بذاتك سيستنفذ كل ما لديك من تحفيز , عندما يكون هدفنا كبير تصبح القوه و الطاقة كبيرة .
الهدف هو مجرد هدف لكن الهدف القوي هو هدف يتحول إلى شيء مجرد ملموس هدف يحيى ويتنفس هدف يمدك بطاقة تحفيزية , هدف أنت تحب كتابتة لأنه في كل مرة تكتبة فيها يزيد من درجة وضوح الهدف لديك.
ترك لنا والت دزني أعظم مقولة ” ما دمت تستطيع أن تحلم بالشيء فبإمكانك تحقيقة ” بشرط إمتلاك ما يكفي من الإصرار لتطبيقة على أرض الواقع .

شاهد ايضا

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    ربي يسعدك 😍😘رووعه

  2. ٨
    زائر

    رووعه ربي يسعدك 😍😘

  3. ٧
    زائر

    😘😍ربي يسعدك رووعه فوفو

  4. ٦
    زائر

    كلام جمييلل 👌🏼♥️

  5. ٤
    زائر

    الله يسعدك عطيتيني دافع معنوي 😭☹️❤️❤️

  6. ٣
    الاسم (اختيارى)

    كلام جمييل

  7. ٢
    زائر

    👍🏻👍🏻👍🏻👍🏻

  8. ١
    زائر ...

    إمتلاك ما يكفي من الإصرار لتطبيقة على أرض الواقع .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>