“المغلوث”.. يوضح مدى تأثر القوة الشرائية السعودية بـ”بدل الغلاء”

الزيارات: 749
“المغلوث”.. يوضح مدى تأثر القوة الشرائية السعودية بـ”بدل الغلاء”
سكب _ فريق التحرير
أشار عضو لجنة الأوراق المالية بغرفة الرياض الدكتور عبد الله المغلوث، إلى أن قطاعات التجزئة والسيارات والقطاعات الكمالية الأخرى، ستشهد انتعاشًا خلال 2018، رغم الضغوط الاقتصادية الأخيرة عليها، مؤكدًا أن المكرمة الملكية سيكون لها أثر إيجابي كبير في القطاع الخاص الذي عانى كثيرًا خلال فترة الإصلاحات الاقتصادية.وأكد المغلوث، أن الأوامر الملكية الصادرة بشأن صرف بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة ومستحقي رواتب التقاعد والتأمينات الاجتماعية ومستفيدي الضمان الاجتماعي؛ سيكون لها تأثير إيجابي في القوة الشرائية بالمملكة.

كما توقع المغلوث أن تنعكس المكرمة الملكية على القوة الشرائية للمستهلك لتساهم في رفعها 80% عن مستوياتها في 2017 البالغ متوسطها 60 مليار ريال.

ولفت إلى أن هذه الزيادة ستكون في موسم إجازات نصف السنة ومع بداية النصف الدراسي الثاني، التي تزيد فيها القوة الشرائية، منوهًا بمكافأة الجنود بالحد الجنوبي، البالغة 5 آلاف ريال، التي ستنعكس اقتصاديًّا انعكاسًا مباشرًا على أسرهم؛ وفقًا لما أوردته صحيفة المدينة، اليوم الأحد.

 

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>