تحذير من فيروس خطير يهدِّد الخصوصية على “فيسبوك ماسنجر”

الزيارات: 800
تحذير من فيروس خطير يهدِّد الخصوصية على “فيسبوك ماسنجر”
وكالات

طالب خبراء في الأمن الإلكتروني، بضرورة توخِّي الحذر بعد انتشار فيروس خطير يدخل أجهزة الكمبيوتر عن طريق التطبيقات الإلكترونية ويشكل خطرًا كبيرًا على خصوصية المستخدمين.
وقالت مصادر متخصصة، إنّ الفيروس رصدته شركة “ترند ميكرو”، وهو ينتشر عن طريق تطبيق “ماسنجر” الخاص بـ”فيسبوك” أثناء استخدام متصفح جوجل كروم.

ويهاجم القراصنة حواسب الغير وذلك عن طريق إرسال مقطع فيديو إلى المستخدم، وبمجرد الضغط عليه، يصاب حاسوبه، وتنتقل إلى كافة الأصدقاء على “ماسنجر”.

وينصح الخبراء مستخدمي التطبيق الشهير، بعدم فتح روابط الفيديو قبل التحقق من أسمائها، وكونها قد أرسلت فعليًا من قبل الأصدقاء.

ويهدف الفيروس إلى تعدين العملات الرقمية مثل بيتكوين، وهي عملية تقنية معقدة اصطلح على تسميتها بالتعدين، وإن كانت تتعلق بتشفير وإرسال تلك العملات من جهاز إلى آخر، وهي مسألة تحتاج طاقة عمل كبيرة، كما قد تؤدّي إلى أعطال في جهاز الكمبيوتر ومكوناته، وفقًا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية.

وظهر الفيروس لأول مرة في كوريا الجنوبية ثم انتشر في فيتنام وأذربيجان وأوكرانيا والفلبين وتايلاند وفنزويلا، ومن المرجح أن ينتشر في دول أخرى من العالم؛ وفقًا لصحيفة “تليجراف” البريطانية.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>