بدء تنفيذ برنامج الدكتوراة المشترك بين جامعة طيبة وجورج واشنطن الأمريكية

الزيارات: 275
بدء تنفيذ برنامج الدكتوراة المشترك بين جامعة طيبة وجورج واشنطن الأمريكية
سكب

شرع الطلبة المقبولون في برنامج الدكتوراه في القيادة التربوية الذي تقدمه جامعة طيبة بالتعاون بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية دراستهم في البرنامج الذي يتم تنفيذه لأول مرة في الجامعة، عقب توقيع الاتفاقية مؤخراً بين الجانبين.

وشكر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله على ما يقدمونه من جهود مستمرة في دعم التعليم والارتقاء به، كما شكر معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على حرصه قيام الجامعات بتنفيذ برامج شراكة مع الجامعات العالمية وتطوير البرامج الأكاديمية والأبحاث العلمية.

وأبان معاليه أن برنامج الدكتوراه يأتي ضمن شراكة بين جامعة طيبة وجامعة جورج واشنطن الأمريكية من خلال تصميم وتنفيذ برنامج دكتوراه في الإدارة والقيادة التربوية، ومنح شهادة دراسات عليا لطلبة جامعة طيبة من قبل جامعة جورج واشنطن، وقد صمم البرنامج فريق عمل مشترك بين أعضاء من هيئة تدريس من كلية الدراسات العليا للتربية والتنمية البشرية  بجامعة جورج واشنطن وبين أعضاء من هيئة التدريس بقسم الإدارة التربوية بكلية التربية بجامعة طيبة.

وذكر معاليه أن البرنامج نوعي وفريد ولا يوجد له مقابل في الجامعات السعودية ، وسيقدّم فرصة كبيرة للمعيدين والمعيدات والمحاضرين المحاضرات الذين لا تساعدهم ظروفهم على الدراسة خارج المملكة العربية السعودية للانخراط فيه، و ستعمل كلية التربية على اعتماد البرنامج أكاديمياً من هيئة تقويم التعليم ، ليكون مرجعاً لبقية الجامعات.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>