ميزانية السعودية تصعد بأسعار النفط في آسيا

الزيارات: 171
ميزانية السعودية تصعد بأسعار النفط في آسيا
وكالات

سجلت اسعار النفط في آسيا الأربعاء (20 ديسمبر 2017)، ارتفاعًا مدفوعة بإغلاق أنبوب مهم للنفط في بحر الشمال وتقديرات اعتبرت محفزة حول وضع مخزونات الخام الأمريكي، وذلك بالتزامن مع إعلان المملكة أكبر ميزانية في تاريخها.

وفي الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، 16 سنتًا ليصل إلى 57,72 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

أما برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي فقد ارتفع عشرة سنتات إلى 63,90 دولار.

وعزز الوضع في بحر الشمال؛ حيث بقي أنبوب النفط فورتيز الذي يسمح بنقل أربعين بالمائة من الإنتاج البريطاني، مغلقًا منذ أيام بسبب تسرب، عزز ارتفاع الأسعار.

في المقابل، ووفق الوكالة الفرنسية أيضًا، شجعت المستثمرين الميزانية التي أعلنتها السعودية كبرى دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والتي تطبق منذ عام اتفاقًا للحد من إنتاج الذهب الأسود مع دول منتجة أخرى.

وتجاوز سعر النفط في نيويورك الـ55 دولارًا منذ نوفمبر عندما تم تمديد هذا الاتفاق.
والمعطيات الإيجابية الأخرى لسوق النفط هي تقديرات المنظمة الخاصة “أمريكان بتروليوم اينستيتيوت” التي تفيد أن المخزونات الأسبوعية للخام الأمريكي تراجعت بمقدار 5,2 مليارات برميل، حسب وكالة الأنباء المالية بلومبيرج.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>