أمين منطقة المدينة يحصل على جائزة الإبداع والتميز الهندسي من الهيئة السعودية للمهندسين لعام 2017

الزيارات: 132
أمين منطقة المدينة يحصل على جائزة الإبداع والتميز الهندسي من الهيئة السعودية للمهندسين لعام 2017
سكب _ المدينة المنورة

حصل معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس/ محمد بن عبدالهادي العمري على جائزة التميز الإبداع والتميز الهندسي من الهيئة السعودية للمهندسين لعام 2017 م في المؤتمر الهندسي الذي اقامته الهيئة السعودية  للمهندسين في مؤتمرها الأخير في مدينة الرياض حيث تم منحه هذه الجائزه بعد ترشيحه من وزارة الشؤون البلدية والقروية  وذلك لدوره البارز في العديد من المشاريع التنموية المتميزة . والمهندس /محمد العمري حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك سعود بالرياض 1404هـ، وماجستير في إدارة البلديات والمجمعات القروية – معهد الإدارة العامة بالرياض، وشغل مناصب عدة، منها رئيس بلدية محافظة رفحاء منذ عام 1417هـ حتى 30/ 5/ 1431هـ، وأمين منطقة تبوك من 3/ 6/ 1431هـ  ,ثم أميناً لمنطقة المدينة المنورة من 01/08/1437هـ وحتى الآن .

حيث بلغت خدمته أكثر من 30 عاما في العمل الفني والإداري في المجال البلدي ومما اشتملت عليه بعض مجالات العمل ما يلي :


ـ التصميم والإشراف لمشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة للأحياء السكنية في منطقة الحدود الشمالية ومنطقة تبوك ودراسات وتطوير الشوارع والطرق الرئيسية

تصميم الخلطات الإسفلتية والإشراف على كافة اختبارات المواد لأعمال التربة والطرق والإسفلت- التصميم والإشراف لمشاريع درء أخطار السيول وصرف مياه الأمطار لمنطقة تبوك ومنطقة الحدود الشمالية .

المشاركة في إعداد التصاميم والإشراف على مشاريع الجسور والكباري والأنفاق. ومراجعة التصاميم والإشراف لأعمال المباني السكنية والحكومية والتجارية والاستثمارية.

المشاركة في تصاميم دراسات الحركة المرورية لمدينة تبوك والإشراف على تنفيذ وإعداد المخططات التنفيذية التصميم .

الإشراف على العديد من مشاريع إنشاء وتنسيق الحدائق وشبكات الري والمنتزهات وممرات المشاة والساحات البلدية.

المشاركة في التصميم والإشراف على مشاريع شبكات الري والمنتزهات وممرات المشاة والساحات البلدية.

المشاركة في التصميم والإشراف على مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي وخزانات المياه العلوية والأرضية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي وبحيرات التبخير.

المشاركة في التصاميم الإنشائية لمردم النفايات الصحي لمدينة تبوك.

الإشراف على كافة دراسات التخطيط الإقليمي والمحلي والتفصيلي والحيز العمراني للتجمعات العمرانية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ودراسات أولويات التنمية العمرانية والمرصد الحضري في منطقة تبوك.

المشاركة في إعداد الدراسات الساحلية التخطيطية والتفصيلية في منطقة تبوك والمشاركة في تصميم وإعداد المخططات التنفيذية لعدد خمسة مدن سياحية بمساحة إجمالية 7.5كيلو متر مربع .

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>