كولوني سويسرا.. مغناطيس المليونيرات المحظوظين

الزيارات: 218
كولوني سويسرا.. مغناطيس المليونيرات المحظوظين
وكالات

لا تزال بلدية كولوني المطلة على بحيرة ليمان السويسرية ومؤسساتها المرموقة، جاذبةً لمحظوظي هذا الكوكب من المليونيرات.

ووفقًا لما ذكرته المصادر، فإن الأرقام عن كولوني تتحدث عن نفسها: خمسة من كل عشرة مبيعات للعقارات المرموقة (سعرها أكثر من 5 ملايين) شهدها كانتون جنيف خلال السنوات العشر الماضية، جرت في كولوني؛ أغلاها كانت بـ57.5 مليون فرنك عام 2013، وهي ملكية شاسعة تبلغ مساحتها هكتارين تقريبًا.

وخلال صيف 2009، اشترت قطر منزلًا بـ47 مليون فرنك على طول منحدر كولوني. وفي هذا الصيف، باع رجل الأعمال الروسي جينادي تيمشينكو ممتلكاته لمواطن آخر مقابل 39.5 مليون فرنك.

بسعر قريب (38 مليونًا) عرض رجل الأعمال من أصل سوري عيد سماوي عام 2010 منزلًا جميلًا للسكن. وفي فبراير 2014، قام وريث رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري ببيع عقاره للاستقرار في موناكو مقابل 35 مليون فرنك.

ومن المُسلَّم به، لا يستطيع أحد حصر هذه التلة البالغ عدد سكانها 5500 نسمة، في الممتلكات القليلة لمواطني الشرق الأدنى والأوسط والكتلة السوفييتية السابقة؛ فمع ذلك، لا تزال كولوني إحدى مناطق جنيف الأربعة الأكثر شعبيةً، مع فاندوفريس، وكولوني-بلريف، وتشين-بوجيريز.

ففي الإجمال يتم أكثر من ربع مبيعات العقارات الفاخرة في كولوني. وفي الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، تم إجراء ما لا يقل عن 10 عمليات بيع بمتوسط سعر الصفقة 12 مليون فرنك.

3.67 كيلومتر مربع من مواجهة كولوني تستضيف المقر الخلاب للمنتدى الاقتصادي العالمي. وفي الجهة المقابلة جولف جنيف بمدينة فاندوفر، المعروف باسم “جولف دو كولوني”.

كذلك يوجد بالبلدية جنيف بلاج الشهير، ومؤسسة مارتن بودر، وهي مكتبة ومتحف خاص يحوي مجموعة كبيرة من المخطوطات الموقعة والمطبوعات.

من سكان كولوني المحظوظين المخرج الإنجليزي ألان باركر، وعائلة آل عجة، ورجل الأعمال المغربي باتريك دراهي، وتوربيورن تورنكفيست الرئيس التنفيذي لشركة تيمشينكو؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة “bilan” الناطقة الفرنسية.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>