رجال صحة الأحساء

الزيارات: 409
رجال صحة الأحساء
✍🏼 بقلم/ ياسر محمد السعيد

جاء معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة الاحساء في جولة تفقدية على المنشئات الصحية فيها ، متخذا وسيلة نقل متواضعة وبدرجة سياحة هي القطار في رسالة واضحة للجميع اني واحدا من الشعب بعكس الوزير السابق الذى حل الاحساء بليل وخرج منها بليل ايام ازمة كورونا التى ظهرت حالاتها الاولى بالاحساء .
جاء في جولة تفقدية شملة بعض المنشآت الصحية في القطاع الحكومي والخاص وقد اعجب بما رائ من منجزات صحية كبيره ومشرفة وقد قال كلمة تسطر بماء الذهب فى القيادات التى ترأست صحة الأحساء فقد قال هنيئا لكم يأهل الأحساء هذا القيادات الحكيمة التى منجزاتهم تشهد لهم وبما قاموا به من اعمال تصب في خدمة وراحة المواطن في الأحساء .
قالها الوزير بعد ان اطلع على منجزات صحة الاحساء وكيف ان صحة الاحساء تحتل المراكز الاولى في جميع برامج ومسابقات وزارة الصحة على مستوى المملكة ، فهذا المنجزات والعمل ورائه رجال اعينهم تشير الى ان المركز الاول هو مكاني ولا اقبل غيره بديل .
تعاقب على قيادة صحة الأحساء عددة رجال وقادة ما بين ادارين واطباء وكلا اثبت وجوده باعمال لا باقوال تشهد لهم نتائجهم خلال فترة تراسهم لهذا المنصب ، وقد يختلف شخص عن اخر حسب كل وقت وظرف واجتهاد ، فلكل مرحلة ظروفها ومعطياتها .ورغم ذلك نجح الجميع في قيادة هذا الصرح الذى يمس صحة المواطن .
نعم هؤلاء ابناء الأحساء يسعون ويتطلعون دائما الى الافضل في اداء واجبهم بأخلاص واتقان ولا يرضوا بغير المركز الأول مكانا لهم . ويبذلون كل ما في وسعهم من وقت وجهد في تقديم الرعاية الصحية لابناء المنطقة على اعلى مستوى متطلعين بان تكون الاحساء مجتمع يصنف ضمن المجتمعات الأعلى وعياً والأكثر صحة وفق المعايير العالمية .
انا هنا لست امتدح هذا على جهوده او اعاتب ذلك على تقصيره ، ولا اقول انها بيئة عمل بلا اخطاء ، انا اكتب عن حقيقة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء وضوح المراكز الاولى التى تحتلها صحة الأحساء على مثيلاتها على مستوى المملكة . فبمجرد دخولك على موقع وزارة الصحة على الشبكة العنكبوتية وتقرأ عن مؤشرات الاداء ومنجزات العمل والاخطاء الطبية والبرامج والمسابقات التى تضعها وزارة الصحة لتقاس اداء كل منشأة صحية تجد اسم الاحساء محتل احد المراكز المتقدمة في هذا وذاك البرنامج . بل تعدى الامر ان صحة الاحساء وضعت مسابقة على مستوى المنطقة فتبنتها الوزارة على مستوى المملكة بعد ان نجحت في الاحساء واحتلت الاحساء نصيب الاسد بثلاثة مراكز من عشرة مراكز . فهذا مؤشر من مؤشرات النجاح والتفوق لهذا المنشأة ، فوراء كل نجاح عظيم رجال من صحة الاحساء عظماء . .

 

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>