بالفيديو: سعوديون يضربون المثل ويشكلون جبهة لإنقاذ متضرري سيول جدة

الزيارات: 13
بالفيديو: سعوديون يضربون المثل ويشكلون جبهة لإنقاذ متضرري سيول جدة
متابعات

في مشهد يعكس الشعور بالوطنية والانتماء لتراب الوطن الغالي بثّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من الشباب السعودي بعد أن أعلنوا التطوع لإنقاذ محتجزي السيول التي أصابت جدة وما حولها خلال اليومين الماضيين.

الفيديو أظهر عشرات من السعوديين وهم مصطفّون في صفوف أشبه بالصفوف الأمنية والعسكرية، وقد قدموا أنفسهم لتكوين جبهة شبابية لإنقاذ المتضررين من السيول في المنطقة الغربية، تحت مسمى “فريق السلام” وقد قدموا سياراتهم وأوقاتهم من أجل المشاركة في هذا الدور الوطني دون مكافآت أو رواتب على هذا الجهد المبذول.

تفاعل رواد السوشيال مع هذا المقطع بصورة كبيرة، مطالبين بنشره والترويج له؛ كونه يعكس جانبًا من ملامح الشباب السعودي العاشق لتراب وطنه والمدافع عنه والمشارك في أزماته دون مقابل أو رد للجميل، إيمانًا بدور الشباب السعودي في النهوض بمملكته ودفعها إلى مصاف مقدمة الأمم بما تمتلكه من مقومات تؤهلها لذلك على رأسها المورد البشري الذي يثبت يومًا تلو الآخر أنه جدير بهذا الشرف.

من جانبها علقت أمل الأحمدي على هذا المقطع قائلة: “من كارثة السيول الأولى وشباب جدة ذكور واناث سطرو اجمل معاني الوطنية والايثار بادرو بالمساعدة بدون مقابل وبيوت فتحت ابوابها للكل ومواقف كثير جميلة شهدتها بنفسي للسعوديين ولاخوات مصريات”.

وهو نفس ما أشارت إليه نوير العتيبي بقولها: “والله ياكثرهم عز وفخر لأهل الوطن بس السب والتنزيل من قدر كل سعودي هو كلام دخيل يجي من برا وللأسف يلقى من يستقبل هالكلام بحسن نية من السعوديين أنفسهم ..السعوديين أدب وذوق وعلم وأخلاق ودين متي يفهمون هالشي ويرفعون من قيمه نفوسهم”.

بينما جاءت معظم الردود تحمل عبارات الشكر والتقدير على هذا المجهود، كما جاء على لسان نايف الكناني: “فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ نموذج مشرف للشباب السعودي احترافيه وتضحيه وابداع وتواجد في وقت الرخاء والشده .. الله يقويكم يا أبطال جده “؛ وفقًا لـ”عاجل”.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>