قمة “التعاون الإسلامي” للعلوم تكرم ٤ علماء من دول المنظمة

الزيارات: 53
قمة “التعاون الإسلامي” للعلوم تكرم ٤ علماء من دول المنظمة
سكب - متابعات

كرمت القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديث اليوم , نخبة من علماء العالم الإسلامي نظير جهودهم في خدمة دولهم والعالم الإسلامي من خلال سيرهم التي تحوي العديد من الإنجازات في المجالات العلمية.
وقال معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، في حديث على هامش القمة في أستانا : إنه وإيماناً من منظمة التعاون الإسلامي بأهمية الإشادة والافتخار بالعلماء والباحثين المسلمين لجليل إسهاماتهم في مجالات تخصصهم , فإنها تكرم اليوم في هذه القمة كوكبة منهم بجائزة المنظمة في مجال العلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى أن هؤلاء العلماء البارزين هم مصدر إلهام لجيل الشباب حيث صنعوا بعلمهم وتميزهم دربا نيراً يحتذى به وبجهودهم أسسوا لنهضة مجتمعاتهم ودولهم.
ويأتي من بين العلماء المكرّمين، البروفيسورة رجاء الشرقاوي المرسلي , الحاصلة على درجتي الدكتوراه في الفيزياء النووية من جامعتي جوزيف فوريير غرونوبل الفرنسية ، وجامعة محمد الخامس المغربية ، وهي مغربية الجنسية , ولها إنجازات عديدة في مجالات الفيزياء النووية في بلادها ، بالإضافة إلى البروفيسور يوسف ياغتشي ، من تركيا ، والذي أسس مختبراً كيميائياً متخصصاً في “البوليمر” ، ويشكل مختبره ملتقى للعلماء من مختلف أنحاء العالم.
كما جرى تكريم البروفيسور علوني ، من تونس , والمتخصص في الإلكترونيات , والذي عمل في جامعة مينسوتا ، كما يعمل حالياً في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ، وهو متخصص في مجال الإلكترونيات وبخاصة الاتصالات اللاسلكية.
وينضم إلى القائمة كذلك البروفيسور أسان جايا من غامبيا ، وهو عالم رفيع ورئيس مركز التدريب والتنمية ومجلس الأبحاث الطبي في غامبيا.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>