شركة الكهرباء والرقم 40

الزيارات: 262
شركة الكهرباء والرقم 40
بقلم/ ياسر محمد السعيد

العدد اربعون رقم صحيح في عالم الرياضيات والفيزياء ، يقبع بين الصفر و الاربعة أسرار ومعاني وحكايات جميلة من حكايات بني البشر فيها السعادة عند البعض والتعاسة عند البعض الآخر  فالاربعين سنة حقبة زمنية  جميلة في حياة الإنسان حيث اكتمال النضج والقوة والاستقرار العاطفي والاجتماعي ، والاربعين مناسبة دينية عند بعض المذاهب الإسلامية ،  واربعون يوما كان موعد سيدنا موسى عليه السلام مع ربه بعد خروجهم من مصر ، واربعون سنة من سنوات التيه التى ابتلي بها بنو إسرائيل بعد رفضهم دخول بيت المقدس، واربعون سنة حرب دارت رحاها  بين قبائل العرب في الجاهلية أفنى بعضهم بعضا،

والاربعين و . و . و كلها تحكي حكاية شيقة يتداولها البشر من جيل إلى جيل يستسقون المعاني والدروس والعبر  لينيروا دروبهم ودروب ابنائهم من بعد ولكن هل العدد  الاربعين يوما في حياة البيت السعودي كان عدد جميل ؟

هذا السوال يوجه لشركة الكهرباء السعودية فهي من جعلت حديث المجالس هذه الايام يتداول ويتردد على ألسنة الناس  أربعون يوما هي قيمة استهلاك الطاقة الكهربائيةلهذا الشهر ، فماذا ؟ .

لماذا استبدلت الشركة الموقرة عدد الايام من الثلاثين يوما الى الاربعين ؟ حيث كانت السنوات الاربعين الماضية تصدر كل ثلاثين يوما يزيد يوما او ينقص يوم .

لماذا لم تراعي الشركة الموقرة حقوق مشتركيها في اشعارهم بذلك ؟ أو هل هي سياسة جديدة سوف تنتهجها الشركة الموقرة في زيادة مداخليها حيث ارتأت ان اربعين يوما كفيله في دخول البيوت الصغيره الى الشرائح الاستهلاكية العالية من الطاقة فضلا عن البيوت الكبيرة التى سوف تدخل الى عالم الانذار المبكر والاستنفار عند ارباب البيوت .

اسئلة كثيرة اوجهها الى الشركة الموقرة للاجابة عن اسئلة البيت السعودي عن الفارق الكبير في ارتفاع قيمة استهلك الطاقة الكهربائية لهذا الشهر مقارنة بالعام الماضي من الشهر ذاته ، وعلى اهم سوال هل العدد الاربعين يوما في حياة البيت السعودي كان عدد جميل ؟

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>