روسيا تعلن التوصل لاتفاق لإنشاء منطقة ثالثة لخفض التصعيد شمالي حمص في سوريا

الزيارات: 83
روسيا تعلن التوصل لاتفاق لإنشاء منطقة ثالثة لخفض التصعيد شمالي حمص في سوريا
سكب - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق في القاهرة حول إنشاء منطقة ثالثة لتخفيف التوتر شمالي مدينة حمص في سوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف لقناة روسيا 24 التلفزيونية الحكومية اليوم الخميس إن الوزارة والمعارضة السورية اتفقتا على إقامة منطقة “عدم تصعيد” جديدة شمالي مدينة حمص.
وأوضح الجنرال ايفور كوناتشنكوف أن “فصائل المعارضة المعتدلة والقوات الحكومية ستلتزم وقفا تاما لانطلاق النار” في منطقة ثالثة لخفض التوتر في شمال مدينة حمص، وذلك بموجب الاتفاق الموقع في القاهرة في أواخر يوليو بين عسكريين روس ومقاتلين من المعارضة السورية.
وأضاف كوناشينكوف أن وقف إطلاق النار في المنطقة سيسري الساعة (12:00) ظهراً (09:00 بتوقيت جرينتش) اليوم الخميس، حيث ستتم إقامة حاجزي تفتيش وثلاثة مراكز للمراقبة للشرطة العسكرية الروسية في منطقة خفض التوتر في حمص اعتبارا من الجمعة.
وأشار إلى أن منطقة عدم التصعيد الجديدة تضم 84 بلدة ويقطنها أكثر من 147 ألف شخص.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن من بين المدن التي يشملها وقف إطلاق النار الرستن وتلبيسة والحولة قرى وبلدات بريفها تسيطر عليها الفصائل المقاتلة منذ 2012.
وتعد منطقة (خفض التوتر) هذه الثالثة التي تتم إقامتها بعد منطقتين في جنوب غرب سوريا والغوطة الشرقية بالقرب من دمشق.
ومن المقرر إعلان منطقة رابعة في إدلب (شمال غرب) بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مطلع يوليو خلال محادثات السلام في أستانة برعاية روسيا وإيران وتركيا.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>