دراسة تحذر: إجهاد الفتيات في مرحلة الطفولة قد يؤدي للبدانة عند البلوغ

الزيارات: 1173
دراسة تحذر: إجهاد الفتيات في مرحلة الطفولة قد يؤدي للبدانة عند البلوغ
متابعات - سكب

 حذرت دراسة طبية حديثة من أن تعرض الفتاة للإجهاد والتوتر في مرحلة الطفولة يدفعها نحو البدانة واكتساب المزيد من الوزن في مرحلة البلوغ والكبر.

فقد وجدت الدراسة, المنشورة في العدد الأخير من مجلة ” العلوم الإجتماعية والطب على الإنترنت أن الإجهاد فى مرحلة الطفولة يؤدى إلى زيادة الوزن فى مرحلة البلوغ والكبر بين الرجال .

وقال الباحث ” هوى ليو” استاذ علم الأجتماع فى كلية الطب جامعة ” ميتشيجان ” الامريكية أن هذة النتائج تضيف إلى فهمنا كيفية أن الضغوط والإجهاد فى مرحلة الطفولة تعد السبب الرئيسى وراء زيادة الوزن على المدى الطويل بين النساء والرجال

وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات أكثر من 3,617 شخص بواقع 2259 سيدة و 1358 رجل , تمت مقابلتهم أربع مرات على مدار 15 عاما , حيث تم قياس مستويات الإجهاد فى مرحلة الطفولة والضغوط المتعلقة بالآسرة , أو الصعوبات الإقتصادية , والطلاق , ومدى معاناة أولياء الامور من مشاكل فى الصحة العقلية او النفسية , حيث شملت العوامل المسببة للتوتر فقدان الوظيفة , وفاة أحد أفراد الأسرة .

فقد وجد الباحثون أن النساء اللاتى تعرضن لمستويات مرتفعة من التوتر فى مرحلة الطفولة إكتسب وزنا أسرع من مثيلتهن اللاتى تعرضن لمستويات إجهاد أقل .

وأوضح الباحثون أن تغيير كتلة الجسم هى العملية التى تتكشف فى جميع مراحل الحياة والطفولة وقد تكون فترة حرجة لإنشاء أنماط يمكن أن يكون لها تأثيرا كبيرا على المدى الطويل فى زيادة وزن المرأة على مر الزمن .

 

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>