“البازعي”: لستُ متناقضاً.. و”بدرية البشر” لم تقصد الإساءة

الزيارات: 734
“البازعي”: لستُ متناقضاً.. و”بدرية البشر” لم تقصد الإساءة

سكب – المتابعات : كشف عضو مجلس الشورى الدكتور سعد البازعي عن مطالباته السابقة بإنشاء مجلس أعلى للثقافة، كما كشف للمرة الأولى، عبر برنامج “سطور” على شاشة “القناة الثقافية”، في الحلقة الأخيرة قبل التوقف لشهر رمضان المبارك، أن الملتقى الثقافي الذي حدث حوله إشكال في نادي الرياض الأدبي سيعود، ولكن من خلال مؤسسة ثقافية أخرى.
وأوضح “البازعي” خلال اللقاء الذي أجراه معه المذيع مفرح الشقيقي ملابسات جائزة البوكر، مؤكداً نزاهتها وخلوَّها من أي تحيُّز جغرافي، كاشفاً أن بدرية البشر التي أحدثت ضجيجاً من خلال تصريحاتها المثيرة عقب خروجها من الجائزة هاتفته، وأوضحت له أن مرادها لم يُفهم بالشكل السليم، وأنها لم تقصد الإساءة.
وفي مداخلة جريئة للأستاذة ليلى الأحيدب سألته فيها عن تناقض موقفه من دخول المرأة حينما كان رئيساً للنادي، حيث كان يمنعها من دخول النادي، وعندما ترك الكرسي أصبح يطالب بدخولها، أجاب أن المرحلة اختلفت وأنه لم يكن يتطلب في السابق دخول المرأة كما هو الآن، مشيراً إلى أنه لا يوجد في لوائح وزارة الثقافة والإعلام ما يمنع دخول المرأة أو يلزم الجهات المنظمة بوضح حاجز فاصل بين النساء والرجال.
اللقاء تناول أموراً أخرى من عمق تجربة “البازعي” الفكرية والثقافية، وخاصة فيما يتعلق بالترجمة وحول الصراع بينه وبين الدكتور عبدالله الغذامي، وما كتبه عنه في كتابه “تاريخ الحداثة في المملكة”.
يُذكر أن برنامج “سطور” على شاشة “القناة الثقافية” يعرض على الهواء مباشرة مساء كل أربعاء في التاسعة مساء، ويعاد في الخامسة من عصر الخميس، وهو من إعداد وتقديم المذيع الشاب مفرح الشقيقي، يشاركه في الإعداد ياسر الجنيد، ويُخرجه علي عبدالمحسن، ويحظى بدعم واهتمام مدير القناة محمد الماضي.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>