الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية يشكر مدير الجامعة الإسلامية

الزيارات: 723
الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية يشكر مدير الجامعة الإسلامية

عبدالله الحربي – سكب : تسلّم معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند بمكتبه أمس خطاب شكر ودرع تكريم من الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية، تقديراً لتنظيم الجامعة للمسابقة الدولية للخط العربي والمعرض المصاحب لها، ضمن فعاليّات المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب الذي أقامته الجامعة مؤخراً.
ونوّه الاتحاد في الخطاب الذي سلّمه ممثله بالمملكة الخطاط بشار أبو بكر عالوه، بمبادرة معالي الدكتور السند في تنظيم هذه المسابقة الرائدة على مستوى الجامعات العربية، وما تركته من أثر كبير في نفوس الخطاطين الفائزين والمشاركين، وما حقّقته من أهداف في إبراز النصوص القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة المؤكِّدة على حرمة الدماء والأنفس المعصومة، والداعية إلى الحوار والتعايش مع الناس كافة وفق منهج الإسلام الوسطي.
وعبّر الاتحاد عن صادق الشكر وجزيل العرفان لمعالي الدكتور السند على اهتمامه بهذا الفنّ الإسلامي العريق، وتوظيفه في إبراز سماحة الإسلام ويُسْره، وبراءته من التطرُّف والإرهاب الذي هو عدوّ الدين والحياة.
وبيّن معالي الدكتور السند أن الجامعة تدرك أهمية إبراز نبذ الإسلام للعنف والإرهاب وإدانته لسفك الدماء المعصومة بكل الوسائل ومن ذلك الخط العربيّ الذي يعدّ فنًّا إسلاميًّا عريقاً، يمكن توظيفه لتقديم رسائل تربوية وتعليمية لما يتميّز به من جمال وارتباط بالثقافة العربية والإسلامية.
وأشار الدكتور السند إلى أن المسابقة التي أقيمت على هامش المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب حققت إقبالاً كبيراً حيث تلقّت ما يقارب مائة عمل من مختلف الدول، وركزت على كتابة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تؤكّد رسالة المؤتمر، وقد أتاحت الجامعة الفرصة لهذا العدد الكبير من خطاطي العالم العربي والإسلامي ليعبّروا للعالم عن موقف الإسلام من الإرهاب وإدانته له.
وقال إن الجامعة نظّمت معرضاً لعرض أبرز الأعمال المشاركة، وأهدت اللوحة الفائزة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة خلال تفضّل سموّه برعاية حفل تخريج الدفعة الخمسين من طلاب الجامعة، كما حظي المعرض بافتتاح معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>