زيارات تربوية ورحلة ترفيهية لطلاب برنامج “موهبة” الصيفي بالجامعة الإسلامية

الزيارات: 671
زيارات تربوية ورحلة ترفيهية لطلاب برنامج “موهبة” الصيفي بالجامعة الإسلامية

عبدالله الحربي – سكب : قام طلاب برنامج “موهبة” الصيفي بالجامعة الإسلامية بزيارة لمعرض أسماء الله الحسنى بالمدينة المنورة الذي يستخدم وسائل التقنية البصرية والسمعية في التعريف بالأسماء الحسنى وبعظمة الخالق سبحانه وآياته في الكون.
واطّلع الطلاب على شرح مفصّل لمعاني أسماء الله الحسنى، كما شاهدوا ما يحتويه المعرض من تقنيات مرئية ومسموعة وشاشات عرض ولوحات ومجسمات فنية وظّفها المعرض في التعريف بأسماء الله الحسنى ودلالاتها، في إطار تربوي تعليمي مشوّق.
واستفاد الموهوبون مما يقدّمه المعرض من أفلام وثائقية تتيح التأمل في ملكوت الله عز وجل ومخلوقاته العظيمة كالشمس والكواكب والنجوم، وتُظهر عظمة الخالق جل وعلا، وضآلة المخلوقات.
كما زار طلاب “موهبة” معرض عالم الفضاء والفلك الذي يتضمّن قبّة فلكية وتلسكوباً رقمياً متطوراً، تعرفوا من خلاله على المجموعة الشمسية والكواكب.
وأوضح مدير البرنامج الدكتور عبدالرحمن بن رباح الردادي أن هاتين الزيارتين تأتيان ضمن الزيارات التربوية للبرنامج التي تهدف إلى تأكيد عظمة الله عز وجل وأسمائه الحسنى ومعانيها في نفوس الطلاب، وتعزيز الجوانب الإيمانية عبر استثارة ملكة التفكير والتأمل، والحثّ على استشعار عظمة الله سبحانه، وبعث محبته في العقول والوجدان، إضافة إلى ما تقدّمه من معلومات وحقائق علمية عن الكون والفلك والمخلوقات.
من جهة أخرى أقام برنامج “موهبة” رحلة ترفيهية للموهوبين، مارسوا خلالها عدداً من الأنشطة الرياضية والثقافية شملت كرة القدم والسباحة والملعب الصابوني وبعض الألعاب والمسابقات الميدانية.
كما تخللت الرحلة جلسة تربوية للطلاب مع مدير البرنامج، عرض الطلاب أثناءها آراءهم ومقترحاتهم لتطوير البرنامج .
ويقيم برنامج موهبة رحلة أسبوعية تمكّن الطلاب من الاستجمام لاستعادة نشاطهم بعد أسبوع من الإثراء المعرفي والأنشطة العلمية.

شاهد ايضا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>